نقدم لكم من خلال موقعنا موعد عيد الفطر في سوريا 2024 متى عيد الفطر في سوريا؟ وما أهم طقوس وأجواء العيد في سوريا؟ تتعدد التساؤلات حول موعد عيد الفطر في سوريا ويرجع ذلك إلى مدى أهمية هذا العيد من بين المناسبات، حيث إنه يأتي بعد انتهاء شهر رمضان ويستقبله الناس بالفرحة، لذا يتيح موقع القمة معرفة موعد عيد الفطر في سوريا.

متى عيد الفطر في سوريا

موعد عيد الفطر في سوريا, ينتظر الشعب السوري هذا اليوم في كل عام بفرحة عارمة وبهجة لا يمكن وصفها، حيث يتم الاحتفال بالعيد وتأدية الطقوس الخاصة به مع الذهاب إلى صلاة العيد في الساحات الواسعة.

لذا أعلنت الحسابات الفلكية في الوطن العربي أن عيد الفطر هذا العام يصادف يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2024 الذي يعادل 29 رمضان، لكن لم يتم تحديد تأكيد ذلك بشكل رسمي من خلال تحري هلال غرة شهر شوال.

إذ يتم التحري مع غروب شمس يوم الخميس الموافق 29 رمضان عام 1444 الذي يقابل 20 أبريل 2024، وتبعًا للحسابات الفلكية فإن شهر رمضان هذا العام بدأ في 23 مارس الماضي فسيكون مدته 29 يومًا إذ ينتهي يوم الخميس الموافق 20 أبريل الجاري.

موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في سوريا

موعد عيد الفطر في سوريا, وفي إطار معرفة متى عيد الفطر في سوريا يمكن القول إن الحكومة السورية تمنح العاملين في القطاعين الخاص والحكومي إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال أيام عيد الفطر 2024 حيث إنها تبدأ من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2024.

على أن يتم استئناف العمل يوم الإثنين الموافق 24 أبريل 2024، أما عن الشركات التي تعمل خلال العيد بسبب طبيعة العمل فإن عدد ساعات العمل فيها تكون معدلة.

اقرأ أيضًا: اقوي عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك كلمات رسائل عبارات تهنئة عيد الفطر

موعد صلاة عيد الفطر في سوريا

من خلال المساهمة في التعرف على متى عيد الفطر في سوريا يمكن القول إن موعد صلاة عيد الفطر في سوريا عام 2024 في تمام الساعة 05:56 صباح يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل الجاري.

موعد عيد الفطر في سوريا, ويتم إثبات هذا بعد التأكد من رؤية هلال غرة شهر شوال الذي يترقبه المسلمون في آخر أيام من شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر لعائلتي اجمل كلمات تهنئه عيد الفطر للاخوات والاب والام والعائلة

طقوس وأجواء العيد في سوريا

من خلال التطرق إلى معرفة متى عيد الفطر في سوريا يمكن القول إنه على الرغم من الظروف التي يمر بها الشعب السوري من وضع سيئ للبلاد لكنهم يعظموا شعائر الله حيث يتم الاحتفال بكل بهجة وسرور بقدوم عيد الفطر.

كما تبدأ الطقوس منذ الإعلان الرسمي عن موعد عيد الفطر في سوريا، إذ ينتشر الأطفال في العديد من الشوارع بمشاعر حماسية منتظرين قدوم العيد بفارغ الصبر وطلوع صباح أول يوم عيد من أجل ارتداء أجمل وأجدد الملابس.

موعد عيد الفطر في سوريا, وإذ يذهب السوريون من أجل أداء صلاة العيد في المساجد والساحات ثم يتجهون إلى المقابر من أجل زيارة أمواتهم حاملين لهم أوراق نبات الآس ذات الرائحة الطيبة التي تنتشر بالمقابر.

إن أيام عيد الفطر المبارك يكون مليئًا بالزيارات العائلية وبجو مليء بالفرحة والبهجة وللأطفال النصيب الأكبر من تلك الفرحة حيث إنهم يتجولون في بيوت الأقارب من أجل جمع العيدية مع ذهابهم إلى المتنزهات لقضاء أجمل الأوقات.