نقدم لكم من خلال موقعنا موعد عيد الفطر في الكويت 2024 متى عيد الفطر في الكويت؟ وكم عدد أيام عطلة عيد الفطر في الكويت؟ حيث إنه مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المُبارك يرغب الشعب الكويتي في معرفة موعد عيد الفطر، وتحديد أيام الإجازة الرسمية لهم، فيتم الإعلان عن الموعد من قِبل الجهات المعنية في الكويت، وذلك بعد تحري شهر شوال، وعن طريق موقع القمة سنوضح موعد العيد والعطلة.

متى عيد الفطر في الكويت

موعد عيد الفطر في الكويت, ها هو قد أوشك شهر رمضان الكريم على الرحيل، وبانتهائه يحل عيد الفطر المُبارك، ويُريد الكويتيون معرفة متى عيد الفطر في الكويت، فتأتي الإجابة في أنه يتم تحديد موعد العيد عند تحري هلال شهر شوال، وذلك يتم مع غروب شمس اليوم الـ 29 من شهر رمضان.

فمن المتوقع أن يكون العيد يوم الجمعة الموافق 1 من شوال 1444 هـ، و21 من أبريل 2024م، ولكن بصورة أكيدة سوف تُعلن الجهات المعنية عن موعد العيد بعد تحري هلال غرة شهر شوال.

معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في الكويت

بعد الإجابة عن سؤال متى عيد الفطر في الكويت، فمن الجدير بالذكر أن عطلة موظفي القطاعين الخاص والعام في دولة الكويت سوف تبدأ من يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل لعام 2024م، وتستمر الإجازة لمساء يوم الأحد الموافق 23 أبريل، ليُباشروا أعمالهم يوم الاثنين.

ومن المتوقع أن يكون موعد صلاة عيد الفطر في الكويت العاصمة 2024 في تمام الساعة 5.31 صباحاً.

اقرأ أيضًا: اقوي عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك كلمات رسائل عبارات تهنئة عيد الفطر

كم عدد أيام عطلة عيد الفطر في الكويت

موعد عيد الفطر في الكويت, من المقرر بدء إجازة وعطلة عيد الفطر المُبارك من يوم الجمعة 21 أبريل و1 من شوال، وسوف تنتهي يوم الأحد 23 أبريل.

وهذا يعنى أن إجازة عيد الفطر في الكويت سوف تكون حوالي 3 أيام فقط، ومع بداية صباح يوم الإثنين الموافق 24 من شهر أبريل 2024م يبدأ الجميع في مزاولة العمل بصورة طبيعية.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر لعائلتي اجمل كلمات تهنئه عيد الفطر للاخوات والاب والام والعائلة

تهنئة عيد الفطر في الكويت

مع انتهاء شهر رمضان الكريم، وحلول عيد الفطر المُبارك يحرص جميع المسلمين في جميع الدول العربية الإسلامية على تهنئة بعضهم بعضًا بالعيد، ونشر أجواء الفرحة والسعادة في كافة الشوارع والضواحي، بالأخص في الدول العربية، وتتم التهنئة بتبادل الرسائل المتنوعة، ونذكر بعضها خلال التالي:

  • جانا العيد جانا والسعادة تدق على بابنا.. وبكرة الفرحة تزورنا.. والأهل والحبايب بجانبنا.. كل عام وأنتم بألف خير بحلول عيد الفطر المُبارك.
  • موعد عيد الفطر في الكويت, عيد مُبارك عليكم جميعًا وعلى الأسرة الكريمة.. وأتمنى أن تسعدوا في الدنيا والآخرة وأن يرزقكم الله تحقيق أحلامكم.
  • أسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد أن يمدكم بعُمر مديد.. ويجعل حياتكم إن شاء الله عيد سعيد.
  • عيدكم مُبارك.. وكل سنة وأنتم طيبين.. يا عائلتي وصديقات العُمر وجميع أحبتي.. دمتم ليَ عيدًا كل عام يا رب.
  • كل عام وأنتم ليَ نعم النعم.. وقلب القلب.. أسأل الله أن يبقيكم ليَ عزوة ومنعة ومصدر إلهام وأمان وفخر.. كل عيد فطر وأنتم وسط القلب.
  • أسعد الله أيامكم.. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.. وصيام شهر رمضان وقيامه.. وجمعنا وإياكم على خير.. عيد فطر سعيد.

يعتبر عيد الفطر المُبارك من ضمن المناسبات الإسلامية التي تأتي بعد انتهاء شهر رمضان؛ وذلك من أجل الاحتفال بانتهاء الصيام، والاحتفال بالعيد يتم عبر مظاهر متنوعة في كافة دول العالم بشكل عام، وفي دول الوطن العربي بشكل خاص.