موعد عيد الفطر في الاردن 2024 متى عيد الفطر في الأردن؟ وما وضع مسيحيي الأردن من إجازة عيد الفطر؟ بما أن شهر رمضان المبارك على وشك الرحيل عنا هذا العام يهتم العديد من الأشخاص في دولة الأردن بمعرفة الموعد المحدد من قبل الحكومة لبدء وانتهاء فترة إجازة عيد الفطر المبارك؛ في كلا القطاعين العام والخاص، تفاصيل أكثر عبر موقعنا.

موعد عيد الفطر في الاردن 2024

موعد عيد الفطر في الاردن, ولأننا على مشارف استقبال عيد الفطر المبارك وتوديع شهر رمضان الكريم يتساءل العديد من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية عن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر.

ولقد أجاب عن ذلك رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة عبر بيان رسمي صرَّح به مؤخرًا، وأكد على أن يوم 21 إبريل 2024 سيكون اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في مصر معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في مصر

معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في الأردن

تضمن البيان الرسمي لرئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة عدد أيام عطلة عيد الفطر المبارك، وأكد على أن عطلة أو إجازة عيد الفطر المبارك سوف تبدأ من صباح يوم الجمعة الموافق ليوم 21 إبريل الجاري.

موعد عيد الفطر في الاردن, وعلى أن تستمر حتى مساء يوم الاثنين الموافق ليوم 24 إبريل، كما أكد هذا البيان على أن العمل في الدولة سيكون متوقفًا خلال فترة إجازة العيد.

يشمل هذا القرار جميع الدوائر الحكومية والوزارات والمؤسسات والهيئات الهامة والجامعات الرسمية، بالإضافة إلى مجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى، وكذلك الشركات الممولة بالكامل للحكومة وأعمالها.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في فلسطين معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في فلسطين

ووفق وزارة الأوقاف في المملكة الأردنية حددت موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الأردن، في تمام الـساعة 6:45 صباحًا في مختلف أنحاء المملكة.

هل إجازة عيد الفطر في الأردن تشمل المسيحيين؟

أصدر رئيس الوزراء الأردني قرارًا منفصلًا فيما يخص تعطل المسيحيين خلال فترة عيد الفطر المبارك، وأكد على أن العطلة تشملهم أيضًا ولا يجب أن يعمل أحد المسيحيين في الهيئات والجهات السالف ذكرها خلال العيد.

لقد جاء ذلك أيضًا بمناسبة حلول أحد الشعانين وعيد الفصح المجيد على الحساب الشرقي، حيث تكون إجازة المسيحيين من بداية يوم الأحد الموافق ليوم 9 إبريل، وأيضًا يومي الأحد والإثنين الموافقين ليومي 16 و17 من شهر إبريل لعام 2024 بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد.

موعد عيد الفطر في الاردن, وبمعرفة متى عيد الفطر في الأردن يجدر بنا الإشارة إلى أمر هام، ألا وهو أن لكل دولة توقيت مختلف في بداية إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك لاختلاف المواقيت من بلد لآخر حول العالم ويجب على مواطني كل دولة الالتزام بتوقيت إجازة العيد لديها.