يزداد محركات البحث حول معرفة موعد عيد الفطر في الجزائر 2024 متى عيد الفطر في الجزائر؟ وما هو موعد ليلة الشك في دولة الجزائر 2024؟ من الأمور التي لا يعرفها البعض أن موعد عيد الفطر المبارك قد يختلف من دولة لأخرى وفقًا لموعد وليلة رؤية هلال شهر شوال، أي إن موعد حلول عيد الفطر وفترة إجازته تختلف من بلد عربي لآخر، وهذا الأمر ينطبق على دولة الجزائر وموقع القمة يبين موعد عيد الفطر.

متى عيد الفطر في الجزائر 2024

موعد عيد الفطر في الجزائر, وطبقًا لإمساكية شهر رمضان المبارك في دولة الجزائر فإن شهر رمضان لهذا العام 2024 سيكون 29، وهذا يعني أن غرة شوال الموافقة لأول أيام عيد الفطر المبارك ستوافق يوم الجمعة 21 إبريل أفريل الجاري.

أما من الناحية الشرعية فتقوم اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، باستطلاع هلال شهر شوال في ليلة يوم الخميس الموافق 29 من شهر رمضان 1444هـ، والذي يتوافق مع يوم 20 من شهر إبريل الجاري.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في جيبوتي معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في جيبوتي

معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في الجزائر

طبقًا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة الجزائرية ووفقًا للتقويم الرسمي وجدول الأعياد الرسمية المعتمد داخل جمهورية الجزائر، فإن عطلة عيد الفطر المبارك للعام الجاري ستكون يومين فقط وليست ثلاثة.

موعد عيد الفطر في الجزائر, ولأن اليوم الأول للعيد سيكون يوم جمعة وهو في الأساس عطلة رسمية أسبوعية، وإجازة العيد ستكون بدءًا من يوم الجمعة الموافق 21 إبريل وتنتهي يوم الأحد 23 إبريل.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في فلسطين معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في فلسطين

متى موعد ليلة الشك في الجزائر 2024

ليلة الشك في دول الجزائر هي الليلة التي يتم فيها محاولة التأكد من طلوع هلال شهر شوال، حيث يتم تحري الهلال في البلدان العربية في يوم 29 من الشهر الهجري، وتقوم لجان الرؤى الشرعية باستطلاع رؤية الهلال وهذا هو اليوم الذي يتحدد فيه ما إن كان اليوم التالي بداية لأول أيام عيد الفطر أم لا.

موعد عيد الفطر في الجزائر, وفي حال ثبت ظهور الهلال فهذا يعني أن اليوم الحالي هو نهاية شهر رمضان المبارك ويوم الغد هو أول يوم للعيد، وأوضحت الجهات المسؤولة في دولة الجزائر أن يوم الخميس الموافق ليوم 20 إبريل هو موعد ليلة الشك وآخر أيام شهر رمضان المبارك.

يهتم العديد من الأشخاص بمعرفة متى عيد الفطر في الجزائر وفترة إجازته، وتعد دولة الجزائر من أقل الدول العربية في عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك، وجدير بالذكر أن تلك الإجازة رسمية ومطبقة على جميع الجهات الرسمية والقطاعات العامة والخاصة في الدولة.