متى عيد الفطر في جزر القمر؟ وما هي أهم مظاهر الاحتفال في جزر القمر؟ حيث إن هذه الدولة تتواجد في الجنوب الشرقي لقارة أفريقيا، وتتكون من 4 جزر رئيسية هي موالي وانجزيجة وأنزوالي وماهوريه، ويرغب سكان تلك الجزر في معرفة موعد بدء أول أيام عيد الفطر المُبارك؛ لذا عن طريق موقع القمة سنعرض موعد العيد وأيام العطلة الرسمية.

متى عيد الفطر في جزر القمر

تُسمى جزر القمر بالاتحاد القمري، وهي من الدول العربية الموجودة في قارة أفريقيا، وتتألف من أرخبيل جزر، ويرغب سكان تلك الجزر معرفة متى عيد الفطر في جزر القمر، فتأتي الإجابة أنه تبعًا للتقويم الوطني لهذه الجزر، فسوف يكون أول أيام عيد الفطر المُبارك يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل/ نيسان الجاري.

معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في جزر القمر

بعد الإلمام بإجابة سؤال متى عيد الفطر في جزر القمر، فمن المهم توضيح أن جميع العاملين في هذه الجزر تبدأ إجازة عيد الفطر المُبارك لهم من مساء يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل إلى مساء يوم الأحد الموافق 23 من نفس الشهر.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في اليمن معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في اليمن

ما هي أهم مظاهر الاحتفال في جزر القمر

على الرغم من وجود جزر القمر في جنوب شرق أفريقيا، إلا أن سكان هذه الجزر يحتفلون بعيد الفطر المُبارك بذات الطريقة التي يحتفل بها سكان شمال أفريقيا، وهي أنه بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد تذهب العائلات والأسر بصحبة أطفالهم إلى المستشفيات لزيارة المرضى وكبار السن.

تُعد زيارة المرضى طقس أساسي مثل زيارة المقابر؛ وذلك بغرض تخليد ذكرى الراحلين من ذويهم، والبائعون يعملون في المحلات والمخابز على مدار أيام العيد، وتتبادل العائلات الزيارات والاحتفالات في وسط أجواء مرح وأغاني العيد التي تنتشر في كل مكان.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في فلسطين معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر في جزر القمر

بعد الإجابة عن سؤال متى عيد الفطر في جزر القمر، فلا بد من توضيح أن صلاة العيد يمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر، ويجوز للمسلم صلاتها بفرده، أو مع أفراد أسرته إذا تعذر الذهاب للمسجد، ولكن يستحسن أن يتم تأديتها في المساجد أو المصليات، وإلى الآن لم يتم تحديد موعد صلاة العيد في جزر القمر، ولكنها تكون بعد شروق الشمس بفترة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة تقريبًا.

يعتنق العديد من سكان جزر القمر الديانة الإسلامية؛ لذا باقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم، يزداد بحثهم عن موعد بدء عيد الفطر المُبارك وأيام الإجازة الرسمية، ويأتي العيد هناك بمظاهر مميزة ورائعة للغاية.