تعد تجربتي مع الحجامة للخوف من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها دور كبير في التخلص من شعور الخوف والتوتر والقلق، حيث إن الضغط النفسي يتسبب في إحداث العديد من الاضطرابات في جسم الإنسان، لذلك سوف أنقل لكم تجربتي مع استخدام الحجامة والتخلص من الخوف من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الحجامة للخوف

بدأت تجربتي مع الحجامة للخوف بعد أن عانيت لفترة طويلة من الرهاب الاجتماعي، كما أنني كنت أتعرض إلى العديد من الضغوطات النفسية التي جعلتني من السهل أن أشعر بالتوتر والقلق والخوف وعدم الراحة في وجود العديد من الأفراد، لذلك بدأت في الانغلاق على نفسي أكثر وأصبحت أخشى وجود أي أحد بالقرب مني.

حاولت معي أمي أن تذهب بي إلى العديد من الأطباء النفسيين، ولكن جميع تلك الحلول فشلت فكنت أشعر بالخوف الشديد والتوتر بمجرد الخروج من باب غرفتي، وعندما كنت أنزل إلى الشارع كان ذلك بمثابة الكابوس بالنسبة لي، لذلك عندما كنت أذهب إلى هؤلاء الأطباء كنت أظل صامتة ولا أرغب في التحدث.

قامت أمي باستشارة العديد من الأطباء والشيوخ لعلاج تلك المشكلة التي عانيت منها لسنوات من عمري، وفي النهاية أقترح أحد الشيوخ على أمي أن تتجه إلى العلاج باستخدام الحجامة وهو الأمر الذي جعل أمي تشعر بالتعجب الشديد خاصة أنها تعلم أن الحجامة تستخدم في علاج العديد من الأمراض، ولكن ما شأنها بعلاج الخوف والاضطرابات النفسية.

أخذت أمي الكلام من الشيخ ورجعت إلى المنزل وهي تفكر، ولكن في هذا اليوم جاءنا بعض الأقارب ولقد توترت بشدة وشعرت بالخوف من تواجدهم وهو الأمر الذي جعل أمي تفكر جديًا بكلام الشيخ.

لذلك في اليوم التالي ذهبت أمي إلى أحد المراكز الكبيرة المتخصصة في العلاج بالحجامة وأخذت موعد، ومن ثم دخلت إلى الطبيب وأخبرته بحالتي، كما أخبرته بما قاله الشيخ وقالت للطبيب أنا هنا اليوم حتى تستفسر عن صحة كلام الشيخ وهل حقًا الحجامة يمكن أن تعالج الخوف والاضطرابات النفسية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحقن والتردد الحراري

كيف تساعد الحجامة على تقليل الخوف

من خلال نقل تجربتي مع الحجامة للخوف يجدر بي الإشارة إلى ما قاله الطبيب إلى أمي، حيث قال لها إن الحجامة نوع من أنواع الطب البديل الذي ورد في السنة النبوية الشريفة، ولقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم فضلها في علاج العديد من الأمراض المختلفة التي تصيب الجسم.

أضاف الطبيب أن الحجامة تستخدم في علاج الكبار والصغار وكذلك أمراض النساء وهو الأمر المتعارف عليه لدى بعض الناس، ولكن ما يجهله الكثيرون أن الحجامة تستخدم في علاج العديد من الأمراض الروحانية.

كذلك تستخدم في علاج الأمراض والاضطرابات النفسية، والتي منها الخوف والقلق والتوتر والوسواس القهري، وذلك لدور الحجامة في تعزيز الشعور بالاسترخاء والهدوء النفسي والراحة.

فوائد الحجامة للخوف

قال الطبيب أما بالنسبة للحجامة وفائدتها في التخلص من الخوف، فهي تكمن في تقليل الشعور بالإجهاد والتوتر والقلق والضغط النفسي الذي يتسبب في الشعور بالخوف، أضاف الطبيب أنها تسهم بشكل كبير في علاج الصداع المرتبط بالتوتر والخوف المزمن، وقال الطبيب إن آلية عمل الحجامة للتخلص من الخوف تكمن فيما يلي:

  • إزالة السموم والشوائب والخلايا الميتة الموجودة في الجسم وخاصة الموجودة على سطح الجلد.
  • تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يؤدي إلى القضاء في سبب المرض.
  • نمو خلايا جديدة غنية بالدم والأكسجين والمواد الغذائية.
  • إزالة المواد الكيميائية والملوثات الموجودة في الجسم، والتي تتسبب في شعور المريض بالاكتئاب.
  • استرخاء العضلات، وذلك لأن الحجامة تعزز إفراز الهرمونات التي تساعد على استرخاء العضلات.
  • زيادة إفراز الهرمونات التي تؤدي إلى تقليل الشعور بالألم.
  • زيادة إفراز الهرمونات التي تعمل كمضادات للفيروسات والبكتيريا والطفيليات وكذلك الخلايا السرطانية.
  • زيادة إفراز أكسيد النيتريك الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي إرخاء العضلات، وهو ما يؤدي إلى علاج التقلصات، وتقليل الالتهابات الموجودة في الجسم.
  • تنشيط جهاز المناعة في الجسم وذلك من خلال زيادة خلايا الدم البيضاء.
  • تعالج الحجامة الضعف والركود في الطاقة في الجسم.

نتيجة تجربتي مع الحجامة للخوف

اقتنعت أمي بشدة بكلام الطبيب وقامت بأخذ موعد من الطبيب حتى تأخذني إليه وبالفعل في الموعد أخذتني أمي إلى المركز وبدأت جلسة الحجامة، وبعد الجلسة شعرت بتغير شديد في حالتي النفسية وفي شعوري بالخوف.

وبعد عدة جلسات من الحجامة تحسنت حالتي بشدة وتمكنت من التخلص من الخوف والقلق والتوتر، وبالفعل قد تخلصت من الاضطرابات النفسية الشديدة التي كنت أعاني منها، والتي كانت تجعلني حبيسة داخل غرفتي.

لذلك أنا ممتنة حقًا لتجربتي مع الحجامة التي جعلتني أعيش حياتي مرة أخرى دون خوف أو قلق، وأصبح لدي أصدقاء مرة أخرى، وأصبحت حياتي طبيعية ولقد تغيرت بالكامل، لذلك يجدر بي القول إن تجربتي كانت أكثر من ناجحة وأنني ممتنة حقًا للشيخ الذي أخبر أمي عن هذه الطريقة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الامتناع عن تناول الطعام بعد الساعة السادسة

مواضع الحجامة للقلق والتوتر

بعد أن نقلت لكم تجربتي مع الحجامة يجدر بي الإشارة إلى مواضع الحجامة التي تستخدم فيها لعلاج التوتر والقلق، وتتمثل تلك المواضع فيما يلي:

تجربتي مع الحجامة للخوف فوائد الحجامة للخوف

إن الحجامة من أهم طرق العلاج بالطب البديل التي تعمل على علاج العديد من الأمراض، والتي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية الشريفة، ولا بد من اللجوء إلى المراكز المتخصصة لعلاج تلك الحالات بالحجامة.