دعاء عيد الفطر لامي المتوفية يمكن مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي لجعل الناس تدعو لوالدة من شاركَّ بالرحمة والمغفرة، وذلك لأن الدعاء من سبل البر التي يقوم بها الناس بعد موت أحد والديهم، ولذلك يبحثون عن الأدعية التي يمكن ترديدها في هذا الموقف، ومن خلال موقع القمة نعرض أهم العبارات والأدعية التي تخص الأم المتوفية.

دعاء عيد الفطر لامي المتوفية

الأم قرة العين لأي شخص، فلا يوجد أحد لا يشعر بحب شديد لأمه وإن غاب عنها قليلًا شعر بحنين جارف ينقله إليها، لذلك فإن الإنسان الذي يفقد نبع الحنان الذي لا ينضب يشعر بألم فظيع، وكأن روحه صعدت للسماء مع الراحلة، وهو يتجول في الأرجاء جسد أجوف بلا روح أو حياة، ورغم أن الفقد كأس نشربه جميعًا بلا تروي إلا أن فقد الأم لا يماثله فقد.

دعاء عيد الفطر لامي المتوفية

فهو شعور يحطم كيان الإنسان ويلغي كل آماله في الحياة فأغلب أمنياته كانت فقد لجعلها تفخر به وترضى عنه، فبعد موتها ما الذي قد يريده في الحياة لهذا الحد يكون الإنسان مدمر، لذلك فإنه يحتاج إلى دعاء عيد الفطر لامي المتوفية لكي يسأل الله المغفرة وعفو عنها، وهذا ما نقدمه تاليًا:

  • اللهم إن الشوق لأمي داء لا أشفى منه أبدًا خصوصًا في هذه الأيام المباركة التي كنا ننتظرها سويا لنحتفل بها ونسعد بقدومها، فيا رب ارحم أمي وأفرغ على قلبي صبرًا.
  • يا الله يا رافع السماء بغير عمد ارفع أمي درجات في الجنة واغفر لها وارحمها إنك أرحم الراحمين.
  • اللهم إن أمي كانت تسعد بالعيد تعد له العدة فأسعد قلبها بما يرضيها يوم القيامة يا كريم.
  • اللهم إني قضيت رمضان دون أمي ودعوات أمي وسيمر عليّ العيد دون أن أذوق كعكها الشهي أو أنظر لوجهها الباسم، فاغفر لها وارحمها واجمعني بها في الجنة يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء عيد الفطر للاخ تهنئة عيد الفطر للاخ

أرق عبارات عن للام المتوفية في عيد الفطر

في ضوء الحديث عن دعاء عيد الفطر لامي المتوفية نجد أن بعض الأشخاص لا يمكنهم أن يتخطوا ألم الفقد بسهولة، بل يشعرون بأن موت الأم هو نهاية العالم، ويفقدون الشهية للطعام وللحياة بأكملها لأنهم لا يجدون قيمة للحياة في غياب من يحبون، ولذلك فإننا نقوم بعرض بعض العبارات التي تصلح لمثل هذا الظرف:

دعاء عيد الفطر لامي المتوفية

  • يا وردة حياتي والأمل الذي كان يحييني.. كيف يمر عليّ العيد وأنت لست جالسة على مقعدك الوثير تشاهدين العروض التلفزيونية المكررة وتضحكين عليها كأنها أول مرة.
  • يا ربيع العمر يا بلسم الروح من يناولني الحلويات ويهنئني بالعيد ألف مرة باليوم كما كنت تفعلين، من يشعرني بلذة صلاة العيد ويشجعني على ترديد الذكر والدعاء من بعدك يا فقيدة قلبي.
  • اعتدت أن تكون أمي هي من يزف لي الأنباء السعيدة ويمهد لي الفواجع فكيف التقي خبر وفاتك واتقبله، كيف سأتمكن من الحياة دونك ودون وجهك الطيب كيف ابتهج واحتفل بالعيد؟

كلمات للام المتوفية في عيد الفطر

الأم هي الهبة الأعز على قلب كل إنسان فلو خيرت أي شخص بين أمه وكنوز الدنيا سيختار أمه لأنها الشخص الوحيد الذي يحبنا دون مقابل لا نحتاج أن نقوم بأي شيء لنحصل على مودتها، بل هي تعطي بسخاء من الحب والحنان.

دعاء عيد الفطر لامي المتوفية

فالأم تقدم كل شيء دون أن تفكر أو تتردد، لذلك فإن فقدان الأم يشكل ألم وعذاب مقيم على النفوس، وفيما يلي نعرض كلمات ودعاء عيد الفطر لامي المتوفية:

  • العيد بات مسبب للحزن والتعاسة لأنه يذكرني بكل الذكريات السعيدة التي قمت بها لأجلي، وأنني سأحرم من كل هذه المسرات للأبد.
  • مهما مرت السنين ستبقين في قلبي كل يوم قبلت رأسك فيه كان عيدًا لي وكل يوم في غيابك يمر عليّ كالعلقم.
  • يا وردة قلبي جاء العيد وأنت في أحضان القرب بدلًا من أحضاني، فالله يعوضك عن كل ما رأيته في الدنيا بنعيم الآخرة.

اقرأ أيضًا: كلام عيد الفطر للأصدقاء تهنئة للاهل والاصدقاء بعيد الفطر

دعاء عيد الفطر للام المتوفية

نستكمل الحديث عن دعاء عيد الفطر لامي المتوفية لأن الأم هي أهم شخص في حياة أي إنسان، لذلك فإن فراقها يؤلم بقدر شديد ويجد المرء نفسه بحاجة للدعاء لها، لأنه السبيل الوحيد الذي ينفس به عن الشوق للأم والندم على تفويت أي لحظة بعيدًا عنها والانشغال بأمور أخرى، وفيما يلي نعرض صيغ للدعاء للأم:

دعاء عيد الفطر لامي المتوفية

  • اللهم إن أمي بعدت عني في الدنيا وصعدت لسمائك فبحق هذه الأيام المباركة اللهم إني أسألك أن تجمعني بها في الجنة.
  • اللهم ارحم أمي التي لم يكتفِّ قلبي من حبها وحنانها ولم تشبع عيني من رؤيتها ربي إني اشتقت لها فاجمعني بها في الفردوس الأعلى.
  • أمي سقتني وأطعمتني وغسلت ثيابي ولم تترك شيء إلا وفعلته لي فيا رب عوضها عن كل ما رأته في الدنيا بنعيم الآخرة.
  • اللهم إن أمي كانت تخاف عليَّ من نسمة الهواء واليوم أنا خائفة عليها من عذاب القبر، فاللهم بحق هذه الأيام المباركة اكتب لأمي السعادة وأدخلها الجنة.
  • اللهم إن العيد مؤلم في غياب أمي والقلب ينفطر لرحيلها فيا رب وفقني لبرها بعد موتها وبلغها سلامي.
  • اللهم كما زُين العيد بالأنوار زين قبر أمي بأعمالها الصالحة واجعلها أنيسها في القبر.

الأم هي الوطن الذي لا نريد الارتحال عنه مهما حدث به، وإذ تركناه لظرف ما رغبنا بالعودة سريعًا لأحضانه.. بارك في أمهات المسلمين واغفر وارحم من مات منهن.