تجربتي مع شرب الحلبة مع الحليب كانت من أفضل التجارب التي قمت على الإطلاق، فمع استخدام الحلبة والحليب سويًا، يتضاعف كم الفائدة التي يستفيد بها الجسم، فكلٌ منهما يعمل على تعزيز صحة الإنسان ضد الأمراض وتقوية مناعته، وسنوضح الآن كل ما يتعلق بالحلبة والحليب على موقع القمة.

تجربتي مع شرب الحلبة مع الحليب

تتعدد تجارب الأشخاص مع مفعول خليط الحلبة والحليب، حيث تتعدد فوائده وتأثيراته المختلفة على الجسم:

1ـ مشروب الحلبة والحليب لزيادة الوزن

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها مع شرب الحلبة والحليب، وتقول: “كنت بالماضي أعاني من شدة النحافة التي تسبب عدة أمراض بالجسم، ولم أكن أعلم السبب ولا أعرف ما هو العلاج اللازم لأحصل على زيادة وزني، فبجانب تلك المشكلة التي تواجهني لعدة سنوات، كنت أواجه العديد من التنمر على مظهري العام، وشكل الملابس على جسدي، خصوصًا بفترة المراهقة.

أصبحت نفسيتي تتأثر بالسلب، وأشعر بالاكتئاب الشديد، لم أعد أريد أن أرى أحدًا، حتى فكرت في الاستقالة من عملي، فلا يوجد أحد يتعامل معي أو يصاحبني، ولكن لم أفعل ذلك، فالبحث عن حل أفضل بكثير من الاستسلام للأمر، قررت في هذه اللحظة الذهاب للطبيب، واستشارته لتشخيص حالتي، ووضع لي بعض من الأدوية المغذية والمكملة للجسم.

نصحني أيضًا بتناول مجموعة من الأطعمة التي تزيد الوزن بشكل سريع كالباذنجان، والنشويات كالأرز والمكرونة، والبروتين بكافة أنواعه، مع تحديد الكم المناسب من هذه الأطعمة باليوم الواحد.

ظللت أبحث أكثر وأكثر عن وصفات طبيعية لزيادة الوزن، في أثناء بحثي على صفحة طبية موثوقة وجدت خلطة الحلبة مع الحليب، لم أسمع عنها من قبل، بدأت أقرأ آراء الناس عنها وجدت عدد هائل زاد وزنه بسبب انتظامه عليه إلى الآن، مع وضع صورهم قبل وبعد.

وبالفعل بدأت في التجربة بصورة يومية، وكانت الصدمة لي حقًا، بالفعل تمكنت من اكتساب الوزن في مدة زمنية قصيرة جدًا لما فيهما من سعرات حرارية عالية جداً مع مذاق رائع لكلٍ منهما، وبالنسبة لطريقة التحضير سأوضحها لكم الآن في فقرة أخرى، تابعوا معي”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة لإدرار الحليب

2ـ مشروب الحلبة والحليب للشعر الخفيف ولعلاج تساقط الشعر

تحكي إحدى الفتيات عن تجربتها: ” من خلال تجربتي مع شرب الحلبة مع الحليب، كنت أعاني من الشعر الخفيف طوال حياتي، وكنت أشعر بالإحراج وسط أصدقائي، فكنت أتجنب التعامل أو الخروج بكثرة، اقترحت عليَ صديقتي فاعلية مشروب الحلبة والحليب للشعر، قمت بتجربته بشكل منتظم يوميًا.

وبالفعل بعد مرور عدة شهور قليلة بدأت ألاحظ قلة نسبة تساقط الشعر، وبدأ شعري في الإنبات والتكاثف، فالحلبة تعالج قشرة الرأس والحكة الناتجة عنها، وبدأت كل هذه المشكلات تختفي تدريجيًا بعد استخدام الحلبة.

كيفية تجهيز مشروب الحلبة مع الحليب

مثلما وضع لي الطبيب طريقة استخدامها وتحضيرها، وكما شاهدت على الصفحة من طرق للتحضير، أشارك معكم الطريقة التي قمت بعملها وكانت لي مفعول سريع وقوي جدًا، وأيضًا تصلح لمن يعاني من مشكلات بالشعر كما قصت عليكم صديقتي، أستعرض لكم الآن خطوات تحضير المشروب في الآتي:

  1. قم بإحضار لبن كامل الدسم، واغليه جيدًا لتنقيته تمامًا.
  2. ثم قم بإضافة الحلبة المطحونة إلى اللبن المغلي، وإن رغبت قم بوضع عسل للتحلية.

للحصول على أفضل النتائج وفي وقت قصير، من الضروري أن تتناول هذا المشروب بصورة يومية مرتين، مرة صباحًا ومرة مساءً.

مشروب الحلبة مع الحليب والموز

وهناك طريقة أخرى تتم بإضافة الموز للخليط، قرأت عن مدى فاعليتها أيضًا مع كثير من الحالات ولكن لم أجربها، فلمن يرغب بالتجربة عليه تنفيذ الخطوات الآتية بشكل صحيح:

المكونات

  • حليب الصويا.
  • ثمرة موز.
  • ملعقة من الحلبة المجروشة.
  • نصف ملعقة من بذور الكتان.
  • القليل من اللوز أو أي نوع تفضله من المكسرات، ونحن نعرف مدى فاعلية المكسرات في زيادة الوزن بشكل سريع جدًا.

طريقة التحضير

  1. قم بخلط تلك المكونات جميعهم معًا.
  2. ثم تناولها بشكل يومي لمدة أسبوع بجانب وجبة الإفطار، وستلاحظ الفرق.

وصفة الحلبة والحليب لتسمين الخدود

هناك فائدة أخرى لخليط الحلبة والحليب وهو تسمين الخدود، وقد قرأت أيضًا عن مدى نجاحه مع العديد من الأشخاص، وتكون طريقة تحضيره كالآتي:

  1. قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة مع كمية من الماء مع التقليب جيدًا لتجانس الخليط.
  2. قومي بوضعه على وجهك، واتركيه عدة دقائق.
  3. قومي بعد ذلك بتنظيف الوجه بماء فاتر.
  4. للحصول على أفضل النتائج قومي بتكراره بصورة يومية.

فوائد أخرى لمشروب الحلبة والحليب

أثناء تجربتي مع شرب الحلبة مع الحليب، أردت أن أعرف أكثر عن فوائد هذا الخليط، بالفعل قد صُدمت فهذا الخليط يعالج تقريبًا جميع المشكلات التي تواجه أي إنسان، لهذا جئت بهم إليكم لكي يستفيد كل من يمر بهذه الحالات أو الأمراض:

  • يعمل على علاج التشنجات والالتهابات العصبية، فهو يمد الجسم بالاسترخاء والإحساس بالراحة.
  • هذا المشروب من المشروبات المفيدة والمغذية للمرأة الحامل بنسبة كبيرة جدًا، فهو يعمل على الحفاظ على صحة الأم والجنين، وتمده بالكثير من العناصر والفيتامينات الأساسية الضرورية لنموه بشكل صحيح، ولكن لا يُستعمل في الأشهر الأولى من الحمل، فالحلبة تعمل على تنشيط الرحم والإسراع من عملية الولادة.
  • خفض معدل الكوليسترول في الجسم وبذلك يقلل من خطر الإصابة بالتجلطات القلبية والنوبات المفاجئة.
  • يعالج حرقة المعدة واضطرابات القولون.
  • يعالج اضطرابات النوم والأرق، والحصول على نوم هادئ ومريح.
  • بذور الحلبة غنية بهرمون الأستروجين الذي يساهم في التقليل والحد من آلام الدورة الشهرية، لذا يمكن استخدامه مع الحليب خلال فترة الحيض دون الاحتياج إلى المسكنات الدوائية.
  • لإزالة الديدان المعوية امزج الحلبة مع العسل، كما يساعد على التخلص من الإمساك.
  • علاج الحلبة للربو والسعال.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة لتكبير المؤخرة

أضرار الإفراط عند شرب الحلبة مع الحليب

قبل تجربتي مع شرب الحلبة مع الحليب، حذرني الطبيب من عدة أضرار لكلٍ من الحلبة والحليب برغم تعدد فوائدهم، ولكن في حال إساءة استخدامهم والإفراط فيهم، ومن تلك الأضرار:

  • حدوث مشكلات بالجهاز التنفسي خاصةً مصابي الربو.
  • حدوث الإسهال.
  • الشعور بالدوار والدوخة.
  • الإصابة بالطفح الجلدي لمن يتحسسون من الحليب.
  • زيادة مستوى السكر في الدم.

بعد عرض تجربتي مع مشروب الحلبة مع الحليب، أشجع كل فرد على تجربته أيضًا، فهو حقًا مذهل كونه يعالج تقريبًا كافة أمراض وحالات الجسم، فلا داعٍ للخوف أو التردد، كل ما عليك استشارة الطبيب قبل بدء التجربة للاطمئنان ليس أكثر، قرر الآن.