اسماء حيوانات بحرف الفاء منها المعروف وغير المعروف، وهنا سيتم عرض أكثر الحيوانات شهرة ومعرفة لدى كثيرين، وما يتعلق بكل منها من موطنها الأصلي ونمط حياتها وما يميز ويبرز كل حيوان عن الآخر، فليس هناك حيوان يشبه الآخر تمامًا على الإطلاق، على موقع القمة نتعرف على هذه الأسماء.

ما هي فصائل الفقمةعجول البحر، وسباع البحر، فيلة البحر (المورس)
ما هو أكبر فيل في العالم؟الفيل الإفريقي، ويوجد في 37 دولة في إفريقيا، ويعتبر أضخم من الفيل الآسيوي

اسماء حيوانات بحرف الفاء

تتعدد اسماء حيوانات بحرف الفاء ويوجد الكثير منها من الحيوانات المحببة والأليفة وتكون صديقة الإنسان، فمن أشهر هذه الحيوانات:

1ـ حيوان الفيل

يعتبر أكبر وأضخم الحيوانات الموجودة على سطح الأرض، ويتسم بخرطومه الطويل وأذنيه الكبيرتين، كما أنه من الحيوانات الثديية التي تعيش في جماعات.

يتغذى الفيل على الحشرات والحشائش، ويعتبر من أطول الحيوانات عمرًا، حيث يمكنه أن يبقى على قيد الحياة أكثر من 20 سنة، وهو من الحيوانات المحببة جدًا لدى الأشخاص والأطفال بالأكثر حيث لا يؤذي أي كائن آخر على سطح الأرض.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الثاء.. حيوان يبدأ بحرف الثاء

2ـ حيوان فكونه

قليل من الناس من يعرفون حيوان فكونه، فهو من الحيوانات الثديية ويشبه الغزال، ويُطلق عليه أيضًا (حيوان لاما).

3ـ حيوان الفأر

الفأر من الحيوانات المعروفة والمشهورة ذات القوارض في العديد من الدول، فهناك دول تتغذى على الفئران، ولكن الشائع عنه أنه يمثل رعب وخوف للبشر بشكل عام، يعيش الفأر بالقرب من المناطق السكنية، ويتناول الحيوانات الأصغر منه والطيور وأيضًا يتغذى على النباتات.

يمتاز الفأر بسرعته العالية، وأنف مدبب وذيل بنفس طول جسده، وله عيون مستديرة، ويتكاثر بسرعة كبيرة، ومنهم الفئران الطبية التي يجري الأطباء عليها العديد من الأبحاث العلمية.

4ـ حيوان الفهد

حيوان الفهد من الحيوانات المفترسة الأسرع في العالم، فهو يمتاز بسرعته العالية جداً والتي تصل إلى 88 كم في الساعة الواحدة، ويمكنه القفز على مسافات طويلة من الأمتار، وينتمي إلى فصيلة الثدييات ويندرج تحت فصيلة السنوريات، التي تضم العديد من أشكال وأحجام القطط.

كما يعيش الفهد داخل الغابات الاستوائية والسافانا، ويعتبر غذاء الفهد هو افتراس الغزلان والحيوانات الأليفة بشكل عام، ويتم إطلاق اسم عليه (الفهد البراري) أو النمر الصياد، ولكن بالرغم من كل هذا يمتلك قوة جسدية ضعيفة على عكس باقي الفصائل.

5ـ حيوان فرس النهر

فرس النهر من الحيوانات التي تنتمي إلى الحيوانات الثديية، ويعيش قريب من البحار والأنهار، يتغذى على النباتات بشكل رئيسي خلال يومه بالرغم أنه من الحيوانات المفترسة المعروفة في العالم، يمتلك فرس النهر في رأسه عيونًا وأذانًا وخياشيم.

كما يتسم بقدرته على فتح فمه حوالي 180 درجة، وأيضًا على السباحة، ويصل وزنه حوالي 1500 كجم إلى 2000 كجم.

اسماء حيوانات بحرف الفاء غريبة

يوجد العديد من الحيوانات الغير معروفين إلا لقلة قليلة جدًا، نستعرض لكم هذه الحيوانات وما يميز كل منها:

1ـ حيوان الفنك

يُعد أحد الثعالب غير المعروفة، فهو يعيش في الصحراء ويعتبر من الحيوانات غير الأليفة، حيث يتغذى على الغزلان

والأرانب والحيوانات الميتة أيضًا، ويتسم الفنك بالمكر والذكاء كطبيعة كل الثعالب البرية، كما أنه من الحيوانات المنفرة لدى الإنسان.

2ـ حيوان الفظ

يعتبر من الحيوانات الثديية المهددة بالانقراض لقلة تكاثره وتواجده في العالم، ويشبه حيوان الفقمة، وموطنه الأصلي بالمناطق الجليدية كالقطب الشمالي والجنوبي، كما ميزه اببه بكمية كبيرة من الشعر تغطي جسده بالكامل، كما يتمتع هذا الحيوان بالخفة والمرح.

3ـ حيوان الفقمة

يعتبر حيوان الفقمة من الحيوانات البرمائية، تعيش في البر والبحر، وهو من الحيوانات التي يتغذى عليها حيوان الدب القطبي، ويتغذى على اللحوم فقط، كما هناك تشابه بين الفقمة والكلب في المظهر الخارجي، كما أن له زعانف تمكنه من السباحة والانتقال من وإلى البر والبحر، ويعيش في أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الحاء.. اسم حيوان بحرف ح

5ـ حيوان الفوسا

يُعد ضمن الحيوانات المفترسة ويشبه حيوان الأسد، ويتغذى على عدد من أنواع القرود، كما أنه من الحيوانات الثديية الذي يميل إلى العيش والحياة بمفرده.

مازال يوجد العديد من الحيوانات التي لم نسمع عنها بكثرة ولا نعرف أسلوب ونمط حياتها، وما الذي تقدمه للطبيعة، ولكن مستمر البحث من خلال شبكة كاملة من الباحثين الشغوفين بهذا المجال، وعمل دراسات حول كل منطقة أو غابة يتم اكتشافها والتعرف على الكائنات الحية فيها.