تختلف رواية كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل من عالم إلى عالم أخر من علماء المذهب الشيعي؛ حيث أن الشيخ الكوراني في الكتاب الخاص به جوهر التاريخ الجزء الثاني الصفحة رقم ثلاثمائة وخمسة يوضح بأن المصادر الخاصة بالخلافة عن الطريقة التي توفيت بها السيدة عائشة لكن هناك بعض من الروايات وخاصة رواية الأعمش توضح بأن السيدة عائشة قد توفيت على يد محارب.ويمكنكم ايضا متابعه موقع القمه للتعرف على المزيد تابعونا.

كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل

كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل

كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل

كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل يوضح الشيعية الذين ينتمون إلى المذهب الشيعي الرافضي بأن ابن خلدون قد قال بأن من قتل أم المؤمنين هو معاوية، ولكن هذا خير صحيح فأنه يعتبر من أكاذيب الشيعة فالشيعة تختلف نظرتهم إلى السيدة عائشة من حيث التقدير، وكذلك من حيث المكانة فهؤلاء الشيعة يرون بأن السيدة عائشة هي عدوة على بن أبي طالب، ولكن يرى أهل السنة بأن السيدة عائشة ماتت موتة عادية، ولم تقتل، وكان ذلك في السابع عشر من شهر رمضان في سنة ثمانية وخمسين من الهجرة.

أقرأ أيضًا:أسئلة دينية إسلامية للمسابقات سهلة وصعبة مع الحل 2024

كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل

كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل

السيدة عائشة أم المؤمنين

بعد توضيح كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل فأن السيدة هي أم المؤمنين بنت سيدنا أبي بكر الصديق بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم، وهي نسبها يقرب من نسب المصطفى صلى الله عليه وسلم من الجد السابع من ناحية الأب، ويعتبر والدها هو أقرب شخص للمصطفى صلى الله عليه وسلم، وهي أيضًا أحب النساء إليه، وقد نزل فيها بعض آيات القرآن الكريم التي تبرأها من حادثة الإفك التي اتهمت فيها السيدة عائشة.

 

قصة عائشة عن الشيعة

مثلما بينا كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل فأن الطائفة الشيعية تقوم بالكثير من الأعمال التي تخالف الدين الإسلامي، وتخالف سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومن أبرز الأعمال التي يقوم بها الشيعة هو أنهم يعتقدون بأن زوجة المصطفى عائشة قد فعلت الزنا والعياذ بالله، وذلك بسبب نزولها في منتصف الطريق حتى تقضى حاجتها وأثناء قضاء الحاجة تركتها القافلة من خلفها الأمر الذى جعلهم يتهمونها بهذا فهؤلاء الشيعة يثبون أم المؤمنين في عرضها، وفي شرفها .

كما بينا كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل فأصحاب المذهب الشيعي يعتبرون من أكثر الناس حقدا، وكرها للسيدة عائشة، وبسبب ذلك نزلت آيات في القرآن الكريم تبرأها من ذلك الفعل ولا يصح أن يقول أي أحد عن أم المؤمنين ذلك، وذلك لأنها من آل البيت.

 

فضائل السيدة عائشة أم المؤمنين

كما عرضنا كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل فإن السيدة عائشة لها الكثير من الأفضال، ومن بين تلك الأفضال هو أنها من أكثر الصحابيات رواية للاحديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم، وقد تزوجها المصطفي، وهي بكر، وذلك بأمر من الله عز وجل فقد رأى المصطفى أن جبريل يخبرة بأنها زوجته كما أن النبي عندما كان يمرض يذهب إلى بيت السيدة العائشة، وقد مات النبي على حجر السيدة عائشة، ودفن في بيتها.

 

نبذة عن عائشة بنت ابي بكر

مثلما وضحنا كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل فإن السيدة عائشة هي ثالث زوجة للمصطفى صلى الله عليه وسلم، ولم يتزوج أي أمرأة بكر غير هذه السيدة، ويعتبر والد هذه السيدة هو أول خليفة بعد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتزوجت من المصطفي بعد بدر، وذلك في شهر شوال الموافق السنة الثانية وكان لها دور كبير في نقل أحكام الدين الإسلامي الأمر الذي جعل العلماء يقولون بأن ربع أحكام الدين الإسلامي قد نقلتها أم المؤمنين.

كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل

كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل

سيرة السيدة عائشة في بيت النبي صلى الله عليه وسلم

كما عرضنا كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل فأن السيدة عائشة هاجرت إلى المدينة بعد أن هاجر إليها المصطفى، وذلك برفقة طلحة بن الزبير وأخاها عبد الله، وأخاها، وأمها، وأختها، وزيد بن حارثة، وأم كلثوم بنت المصطفى صلى الله عليه وسلم.

 

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان كيف ماتت عائشة عند الشيعة ومن القاتل وقد وضحنا فيه بعض من المعلومات الهامة حول السيدة عائشة.