عُرفا دولة الكويت بأنها عاصمة الطعام في الخليج العربي، ومع ذلك، فالدولة الكويتية ليست مميزة على مستوى التنوع الثقافي والذي ينتج مائدة مميزة فحسب، بل هي أيضاً وجهة ترفيهية مميزة كذلك. وفيما يلي، نقدم لكم أبرز الوجهات السياحية التي يمكن للسياح العرب زيارتها في دولة الكويت:

الجامع الكبير

الجامع الأكبر هو أكبر جامع في دولة الكويت حيث أسس على مساحة تبلغ 45 ألف متراً مربعاً، والجامع يستوعب قرابة 100 ألف شخص يؤدون الصلاة في أرجاءه. يعود تاريخ الانتهاء من بناء الجامع إلى 1986، وهو يقع بجوار شاطئ الخليج العربي والجامع يتميز بنمطه الفريد في العمارة الإسلامية.

أبراج الكويت

المعلم الثاني الذي يستمتع الزوار به هو أبراج الكويت، وأبراج الكويت هي ثلاثة أبراج متجاورة بأحجام مختلفة وتتميز ببنية معمارية مميزة. عادة، ما يتم استخدام هذه الأبراج في عمليات تخزين المياة من أجل استخدامها في حالات الطورائ المتنوعة. الوجهة الكبرى لهذه الأبراج هي وجهة البرج الرئيسي والتي تبلغ 123 متراً من حيث الارتفاع، وهي معلم هام يلتقط بجواره السياح الصور التذكارية.

مدينة الملاهي

بمساحة تتجاوز مليون متر مربع، تم إنشاء مدينة ملاهي ضخمة في دولة الكويت لتكون مقصداً ملائماً لكل أفراد الأسرة وللزوار والسياح الأجانب للدولة كذلك. تضم هذه المدينة مجموعة كبيرة للغاية من المطاعم العالمية والمقاهي، وحديقة كبيرة متسعة تتيح للزوار قضاء أوقاتاً هادئاً بعيداً عن صخب الحياة اليومية. كما تضم هذه المدينة مجموعة من أبرز الألعاب التي يمكن أن يتمتع بها محبو الألعاب، حيث يُعرف عن الكويت أنها واحدة من الوجهات المميزة لمحبي الألعاب الرقمية.

وللبالغين، يقدّم كازينو 888 الكويت خدماته للاعبين الكويتيين والأجانب عبر الإنترنت موفّراً ألعاب مثل البوكر والبلاك جاك والروليت. محبو الحظ غالباً ما يستمتعون بألعاب مثل الروليت التي تعتمد بشكل كامل على الحظ، أو ألعاب سلوتس التي تعتمد هي الأخرى على الحظ كذلك ويسهل تعلمها للمبتدئين. أما الباحثون عن بعض المهارات والاحترافية، فعادة ما يستمتعون بلعب ألعاب يمكن أن تؤثر فيها مهارة اللاعب وحسن إدارته للجولات على النتيجة مثل ألعاب البوكر والبلاك جاك.

جزيرة كبر

جزيرة كبر هي واحدة من أبرز المعالم السياحية في دولة الكويت وهي جزيرة دائرية من حيث الشكل ويحيط بها مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية. تشتهر الجزيرة بأنها وجهة لمحبي رياضات الغوص المختلفة لجمالها الطبيعي المميز، ولذا، فهي واحدة من أبرز الوجهات السياحية لزوار دولة الكويت.

برج التحرير

برج التحرير هو ثاني أطول الابراج طولاً في دولة الكويت وهو أطول برج اتصالات لاسلكية في العالم! يصل ارتفاع برج خليفة إلى 372 متراً، وسمّي هذا البرج بهذا الاسم لنجاح دولة الكويت في صد الغزو العراقي. يذهب السياح لزيارة هذا البرج الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم والمحال التجارية، وفي أعلاه، يوجد وجهة دوارة تسمح للزوار برؤية العاصمة بشكل متكامل.

الكلفة العامة لزيارة دولة الكويت

وبعدما استعرضنا معكم أبرز المواقع السياحية والترفيهية التي يمكن لزوار دولة الكويت أو المقيمين فيها بالاستمتاع بها، نستعرض معكم الآن الكلفة التقديرية لرحلة متوقعة لدولة الكويت للسياح والزوار الخارجيين. نشرت تقديرات الكلفة هذه عبر موقع العين الإخبارية لمساعدة الراغبين في زيارة دولة الكويت لتخطيط عطلاتهم وفقاً لميزانيتهم. بشكل عام، قد تبلغ تكلفة وجبة الطعام في دولة الكويت ما يوازي 10 دولار أمريكي للفرد الواحد، وعليه يمكن للأسرة حساب الكلفة الإجمالية لمتوسط إنفاقها على الطعام في كل يوم من زيارتها لدولة الكويت. أما عن تكلفة المواصلات، فالمواصلات العامة في دولة الكويت تأتي بكلفة مقبولة وجودة مميزة، فكلفة الانتقالات في يوم واحد في دولة الكويت قد لا تتجاوز دولار أمريكي واحد!

وعلى الجانب الآخر، فالكلفة ترتفع قليلاً عند زيارة الوجهات السياحية في دولة الكويت، فقد تبلغ تذكرة الدخول للأماكن السياحية المختلفة إلى ما يعادل 100 دولار أمريكي للفرد الواحد!  وأخيراً، قدّمت الصحيفة الكلفة الإجمالية المتوقعة لفرد في رحلة سياحية متوسطة التكلفة لأسبوع كامل. وقد شملت هذه الكلفة إقامة الفرد في فنادق خاصة، بالإضافة لإضافة وسائل النقل التقليدية على أساس يومي، مع زيارة لأبرز المعالم السياحية داخل الدولة كذلك.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الكلفة التي قدمتها صحيفة العين لم تشمل تذاكر الطيران من وإلى الكويت، كما أنها لا تشمل بالطبع شراء أي هدايا تذكارية أو حضور أي فعاليات خاصة يصدف إقامتها على دولة الكويت أثناء زيارتها. بلغت الكلفة الإجمالية لهذه الرحلة للفرد خلال أسبوع واحد ما يقدّر بمبلغ 1500 دولار أمريكي، وبالطبع يرتفع هذا المبلغ عند حساب الكلفة الإجمالية للعائلة وفقاً لعدد أفراد العائلة.

ختاماً، نتمنى أن نكون قدمنا لكم ما تحتاجون لمعرفته من معلومات عن دولة الكويت من أبرز الأماكن السياحية بالإضافة إلى الكلفة الإجمالية لرحلاتكم حتى تتمكنوا من التخطيط لرحلاتكم بأفضل شكل ممكن.