العلياني وش يرجع ، أصل العلياني من وين حيث زاد البحث في الآونة الأخيرة عن أصل عائلة القرياني والعلياني ولمن يرجعون خصوصًا من أبناء هذه العائلة والقبيلة، فتعتبر العلياني من أكبر القبائل العربية وأشهرهم الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ويشتهرون بالعمل في التجارة وبيع وشراء المواد الخام ويعود أصلهم إلى أحد قبائل جنوب السعوديين.

العلياني وش يرجع ، أصل العلياني من وين

يقول البعض أن يرجع أصول العلياني إلى قبيلة كثغم ويشير البعض الآخر يعود أصولها إلى قبيلة خثم حيث تعتبر من أشهر العائلات التي توجد داخل المملكة العربية السعودية منذ القدم، عمل أفراد عائلة العليان في التجارة ثم يتم تقسيم عائلة عليان إلى فرعين وهما فرع الحجاز وفرع عليان واستمر أفراد فرع عليان داخل القرى الموجودة في مدينة مكة المكرمة.

أصل عائلة العلياني من وين

يثور تساؤل العديد من الناس من أين يعود أصل عائلة العلياني وإلى أين تعود جذورها وإلى أين يعود شهرتها بهذا الاسم، لذلك قدمنا لكم التالي:

  • تعتبر عائلة العلياني من أكبر العائلات التي استقرت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين وتعود جذورها إلى قبيلة الازد التي تعتبر من أكبر القبائل العربية العريق الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.
  • يعود سبب شهرة العلياني بهذا الاسم إلى ما قاموا به من العديد من الإنجازات حيث نجحوا في تعمير المنطقة التي يسكنون فيها بما قدموه من أعمال كبيرة ومختلفة في مجال الصناعة والزراعة والحرف اليدوية.

نشأة مجموعة العلياني

تم تشييد مجموعة العليان في عام 1947 م على يد سليمان العليان والذي لا يعرفه سوى الأقلية هو أن مجموعة العليان كانت بداية نشأتها في مجال النقل البري من أجل بناء خطوط التابلاين وبحلول عام 1954 حيث حدثت تغير كُلي للعديد من النشاطات على يد مؤسسها سليمان العليان رحمة الله عليه.

المذيع علي العلياني من أي قبيلة

إلى أي قبيلة ينتمي إليها المذيع المشهور علي العلياني ومتى وُلد وأين درس وهذا يثور تساؤل العديد من الناس حيث:

  • ينضم المذيع الشهير علي العلياني إلى عائلة العليان التي تنضم إلى قبيلة كثغم وهذه القبيلة استقرت داخل المنطقة الواقعة في جنوب شبه الجزيرة العربية.
  • وُلد علي العلياني في عام 1978 في مدينة جدة وأتم دراسته في كلية الإعلام ونجح في التخرج منها بتقدير ممتاز لكي يصبح من أحد المذيعين المشهورين الذين يعملون في قناة mbc التي يشاهدها الكثير من الملايين في كافة أنحاء العالم.

العلياني من أي قبيلة

عائلة العلياني تعتبر من العائلات العربية العريقة التي تنقسم إلى العديد من الفروع لذلك أشار البعض إلى أن العلياني تنتمي إلى قبيلة القحطاني وأشار البعض الآخر إلى أنها تنتمي إلى قبيلة خثعم.

نجحت عائلة العلياني في أن تكون من ضمن العائلات العريقة داخل منطقة شبه الجزيرة العربية لما حققه أبنائها من العديد من الإنجازات في تاريخ المنطقة التي يستقرون فيها ومن أشهر الشخصيات التي تنضم إلى هذه العائلة العربية العريقة المذيع العربي الشهير علي العلياني.

قبائل عائلة العلياني

هناك العديد من القبائل التي تفرعت عن عائلة العلياني وهما:

قبيلة عليان الحجاز وهم:

  • بني واس.
  • آل يزيد.
  • آل الملك.
  • السقيفة.

قبيلة عليان تهامة وهم:

  • آل كثير.
  • بني المنتشر.

المذيع علي العلياني تويتر

يعتبر المذيع علي العلياني من أكبر المذيعين في الوطن العربي حيث أنه يعمل في أحد أكبر القنوات الفضائية وهي قناة  mbc لذلك يهتم بالعديد من الجماهير والصحفيين عن طريق متابعة أخباره الحصرية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن متابعة حسابه الشخصي على تويتر من هنا

ما هو سناب عليان

ينضم الكثير من الشخصيات الناجحة إلى قبيلة عليان وتلك القبيلة التي كانت ومازالت من أحد وأشهر القبائل العربية العريقة الموجودة داخل منطقة شبه الجزيرة العربية ويمكن متابعة قبائل عليان الرسمي عن طريق قناة سناب قبائل عليان الرسمي من هنا

شجرة عائلة عليان

عائلة العليان هي عائلة قديمة وعريقة وتحتوي على شجرة عائلة كبيرة تضم عددًا كبيرًا من الأفراد ومنهم:

  • علي العلياني.
  • عبدالله العلياني.
  • عبد الرحمن العلياني.
  • فايز العلياني.

في نهاية المقال تحدثنا عن العلياني وش يرجع ، أصل العلياني من وين وأصل عائلة العلياني من وين ونشأة مجموعة العلياني قبائل عائلة العلياني وشجرة عائلة عليان.