إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي، لدى الطلاب الكثير من الأنشطة المختلفة في المدرسة، بما في ذلك الإذاعة المدرسية، والتي تضيف الكثير من الثقافة والمعلومات لهم، كما أنها تسهم في تقوية مهارات كثيرة لدى الطلاب الذين يقدمون الإذاعة، مثل مهارة الإلقاء والخطابة والثقة بالنفس، لذلك سنخبرك اليوم عن إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي من خلال هذا المقال.

إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي

إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : “هوَ الَّذِي يصَوِّركمْ فِي الْأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاء لَا إِلَهَ إِلَّا هوَ الْعَزِيز الْحَكِيم” صدق الله العظيم.
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: “كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى”

.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة اليوملا تقطع أبداً وعداً لا تستطيع الوفاء به.

مقدمة إذاعة مدرسية عن التغذية السليمة

بسم الله خالق الكون وخالق السماء والأرض، الحمد لله على فضله ونعمته، أشهد أن لا إله، لا إله إلا الله دون شريك، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، أما بعد، سنناقش أهمية التغذية الصحية للطلاب، وخاصةً طلاب المرحلة الابتدائية في الإذاعة المدرسية اليوم، لأنهم الأساس الذي يقوم عليه المجتمع.

يمكن أن يوفر النظام الغذائي الصحي العناصر الغذائية الرئيسية التي تساعدهم على ممارسة الرياضة أثناء النهار وتحسين الوظيفة العقلية، كما أن هذه الوجبات توفر له العناصر الغذائية الصحية التي تجعله لائقًا وصحيًا، نظرًا لوجود العقل السليم في الجسم السليم، فإن حماية الأطفال تحمي مجتمعات بأكملها.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي

بما أنه دومًا ما تكون خير الأمور بدايتها لذا نبدأ معكم فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بآيات قرآنية بليغة من سورة آل عمران يتلوها علينا الطالب /……………….

“الم * اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ * نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ * مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ * إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ * هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الْأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ”

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي

إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي

صدق الله العظيم رب السماوات والأرض العظيم، ثم ننتقل بكم إلى حديث خير الخلق الذي ما جاء إلا ليحمل كل خير للبشرية، فهداهم إلى الخير وأبعدهم عن كل شر، هو خير الخلق محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، والذي سنقرأ لكم حديث شريف من سُنته النبوية على لسان الطالب/……………

عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللهُ في ظِلِّهِ يَوْمَ لا ظِلَّ إلا ظِلُّهُ: إمَامٌ عَادِلٌ، وَشَابٌ نَشَأَ فِي عِبَادَةِ اللهِ تَعَالَى، وَرَجُلٌ قَلْبُهُ مُعَلَّقٌ في المَسَاجِدِ، وَرَجُلاَنِ تَحَابّا في الله اجْتَمَعَا عَلَيْهِ وتَفَرَّقَا عَلَيْهِ، وَرَجُلٌ دَعَتْهُ امْرَأَةٌ ذَاتُ مَنْصِبٍ وَجَمَالٍ، فَقال: إنِّي أَخَافُ الله، وَرَجُلٌ تَصَدَّقَ بِصَدَقَةٍ فَأخْفَاهَا حَتَّى لا تَعْلَمَ شِمَالُه مَا تُنْفِقُ يَمِينُهُ، وَرَجُلٌ ذَكَرَ الله خَالِيًا ففاضت عَيْنَاهُ “.

فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي

ننتقل بكم إلى فقرة هل تعلم مع زميلنا الطالب/………………..

  • هل تعلم أن جسم الإنسان يحتاج على الأقل ثمانية أكواب من الماء يوميا.
  • الأكل في وقت متأخر من الليل يمكن أن يؤدي إلى السمنة؟
  • منتجات الألبان ومشتقاتها من الأطعمة الأساسية التي يجب على الأطفال تناولها في سن مبكرة.
  • الفواكه والخضروات الطازجة غنية بالفيتامينات.
  • الدهون الصحية مفيدة لجسمك ويمكنك الحصول عليها من بعض الأطعمة مثل زيت الزيتون النقي.
  • البروتين ضروري لبناء العضلات ومنع ضعف الجسم.

خاتمة إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي

زملائي اليوم وصلنا الآن حتى نهاية الإذاعة المدرسية، والذي ناقشنا خلاله معكم موضوع التغذية الصحية للطلاب، نتمنى أن نراكم غدا في البث المدرسي الجديد بكل خير، حفظكم الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا فيه لكم مجموعة منوعة من فقرات إذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي، نتمنى أن تكون مفيدة لكم.