تجربتي مع حبوب هير فوليك كانت مذهلة للغاية، حيث إن حمض الفوليك داخل جسم الإنسان يُحسّن من حالة البشرة والشعر بشكل ملحوظ، فهو من العناصر الضرورية لبناء الجسم بطريقة صحية.

كما أن نقص نسبته تكون ظاهرة وملفتة في شكل وحيوية البشرة وحالة الجلد، لذلك سنوضح الآن كل ما يتعلق بتجربة حبوب هير فوليك على موقع القمة.

تجربتي مع حبوب هير فوليك

بدأت تجربتي مع حبوب هير فوليك حينما واجهت مشكلات عدة في الشعر من تساقط وضعف وغيرهما، لذلك قمت بالبحث عن تجارب النساء مع حبوب هير فوليك، حتى أتمكن من اتخاذ قرار فيما يخص استخدام المنتج، لذلك أقدم لكم بعض هذه التجارب على النحو التالي:

1ـ هير فوليك وعلاج الشعر المتساقط

قالت إحدى السيدات: كنت أعاني من تساقط الشعر منذ فترة طويلة، ولم أعلم السبب الحقيقي لذلك، كنت أظن أن العلاج في الاعتناء به عن طريق الزيوت الطبيعية، ولكن لم أكن أتلقى أي نتيجة مُرضية، حتى بدأت الحالة السيئة تتزايد وشعري أصبح خفيفًا وضعيفًا.

قمت بالتوجه إلي الطبيب لمعرفة السبب، فقام الطبيب بفحصي جيدًا وقمت بعمل تحليل دم، ووصف لي مجموعة من الأدوية منها حبوب هير فوليك، وبالفعل بعد فترة قصيرة من الالتزام بالدواء تحسنت حالة شعري، وتمكنت من استرجاعه مرة أخرى، وبدأ شعري يصبح كثيفًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بخاخ الشعر ماجيك هير وشرح طريقة استخدامه

2ـ حبوب هير فوليك وعلاج شيب الشعر

قالت سيدة: كنت أعاني من ظهور شيب الشعر، حيث بدأ في التكون من سن صغير، وزاد الأمر سوءْا وشعرت بقلق على حالة شعري، حتى نصحتني إحدى صديقاتي أن أتوجه للطبيب لمعرفة السبب الرئيسي لظهور الشيب في سن مبكرة، وهذا ما قمت به بالفعل.

قام الطبيب بتشخيص حالتي، وقال لي إن تلك الأعراض بسبب نقص حمض الفوليك داخل الجسم، ونصحني أن أتناول حبوب هير فوليك، والذي قمت بتناولها لمدة منتظمة، وبعد مرور وقت بدأ الشيب يقل تدريجيًا في فروة رأسي، حتى استرجع شعري لونه الطبيعي وحيويته ولمعانه مرة أخرى.

أهمية حمض الفوليك للشعر الخفيف

من المشكلات الأساسية التي تُشعر النساء بالخجل والقلق هو ضعف الشعر، وتساقطه، وفقدانه للكثافة المطلوبة، وكما علمنا أحد الأسباب التي تؤدي لحدوث ذلك هو نقص حمض الفوليك.

فمن خلال تجربتي مع حبوب هير فوليك، علمت مدى أهمية وجود حمض الفوليك بالجسم حيث إنه يقدم للشعر العديد من الفوائد مثل الآتي:

  • تقوية بصيلات الشعر، وإعطاءه اللمعان والصحة المطلوبة.
  • الحد من مشكلة تساقط الشعر ولكن ليس توقفها نهائيًا، لأن عملية تساقط الشعر هي عملية دورية طبيعية تدل على تجديد فروة الرأس من حين لآخر، ولكن بعدد معين حوالي 100 شعرة باليوم، وهذا العدد طبيعي ولا داعي فيه للخوف مطلقًا.
  • الحفاظ على خلايا الدم الحمراء، فهي ناقلة للفيتامينات والأكسجين للجسم كله، وخاصةً بصيلات الشعر.
  • يساهم في نمو الخلايا السليمة داخل الشعر.
  • يعتبر علاج فعال لداء الثعلبة.

فوائد حمض الفوليك للبشرة والشعر

تتعدد الفوائد التي يقدمها حمض الفوليك داخل الجسم، وقد تعرفت على هذه الفوائد أثناء تجربتي مع حبوب هير فوليك الذي لا تقتصر أهميته على الشعر فقط بل لأجزاء الجسم بشكلٍ عام وأهمها البشرة، حيث تتمثل تلك الفوائد في:

1ـ دعم نمو دورة الشعر

يقدم حمض الفوليك العديد من الفوائد الخاصة بصحة الشعر ونضارته، حيث يتمثل دوره فيما يلي:

  • يمنح الأكسجين الذي يحتاج إليه الشعر، فهو ضروري لنموه بشكل كثيف، والتقليل من نسبة تساقطه.
  • يساهم في التخلص من القشرة، وتقوية فروة الرأس.
  • يعالج مشكلة التقصف.
  • يعمل على التخلص من الشيب الذي يصيب الشعر، ويعطى الشعر كثافة وحيوية ولمعان.

2ـ منع ظهور حب الشباب

إذا تناولت 400 جم من حمض الفوليك بشكل يومي، فمن السهل أن تتخلص من الحبوب التي تصيب الوجه.

كما يساهم في التخلص من الآثار الناتجة عن حب الشباب، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وتعمل على منع ظهورها أو التخلص منها.

3ـ حماية من أضرار أشعة الشمس

من المعروف أن أشعة الشمس قد تضر بحالة الجلد والشعر، حيث تعمل على جفاف الجلد وتقصف الشعر، لذلك تناول حمض الفوليك يساعد على إعادة حالة الجلد والبشرة لوضعهم الطبيعي مرة أخرى.

كما يمنع إصابة الجلد بالحروق الشمسية، وهو بدوره أيضًا يحارب الإصابة بسرطان الجلد، حيث إنه يحافظ على خلايا الجلد ويعيدها سليمة مرة أخرى.

طرق علاج نقص حمض الفوليك

تجربتي مع حبوب هير فوليك جعلتني أدرك أن نقص حمض الفوليك تتعدد الطرق التي تستخدم في علاجه، ومن تلك الطرق نذكر ما يلي:

1ـ استخدام مكمل حمض الفوليك

عند وصف الطبيب للحالة تناول حبوب هير فوليك، تكون الجرعة المناسبة حوالي 400 ميكرو جرام، وهذه النسبة تمنح الجسم مقدار ما يحتاج من حمض الفوليك دون أن يكون له أي أضرار.

2ـ تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

من المعروف أن أي علاج خارجي يؤخذ عن طريق مكملات أو حبوب، فهو لا يفيد شيئًا إن لم تكن هناك تغذية داخلية سليمة، والتي تكون على النحو التالي:

  • عمل نظام غذائي يقوم المريض فيه باتباع كافة النصائح التي يقدمها له الطبيب، ليتوفر بجسده مرة أخرى النسبة المطلوبة من حمض الفوليك داخل الجسم.
  • الابتعاد عن اللحوم والدهون، فهي تؤثر بالسلب على صحة الإنسان المريض بنقص حمض الفوليك.
  • تناول الفواكه ذات الطعام الحمضي: فهي مليئة بحمض الفوليك، ومن هذه الفواكه الليمون، البرتقال، اليوسفي وغيرها من الفواكه المفيدة والمغذية لجسم الإنسان.
  • البقوليات: تحتوي كمية كبيرة من حمض الفوليك، ومن أمثلتها العدس والفول، حيث أثبتت الدراسات مدى فاعليتها في تحسين حالة البشرة والشعر.
  • الخضروات والفواكه الورقية: تمتلئ الخضراوات بكمية كبيرة من حمض الفوليك، ولها فاعلية هائلة في علاج نقص الحمض، ومن أمثلتها السبانخ، الجرجير، الخس والملفوف.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت جدايل لتطويل الشعر

أسباب وأعراض نقص حمض الفوليك

في نهاية حديثي عن تجربتي مع حبوب هير فوليك، جدير بالذكر أنه يصاب العديد من الناس بنقص حمض الفوليك، الذي تتعدد أسباب وأعراض نقصه في الجسم.

فمثلًا من ضمن الأسباب الرئيسية بجانب التغذية الغير صحية، هي تناول الكحول بكميات كبيرة، لكن عند توقف تناولها يمكن أن ترجع النسبة طبيعية مرة أخرى.

أما بالنسبة إلى أعراض نقص حمض الفوليك فأكثر عرَض يصاب به الكثير من الناس هو الإصابة بفقر الدم، والتي تسبب الكثير من المشكلات الصحية الأخرى.

إن كنتِ تمرين بمشكلات في الشعر فلا بد من استشارة الطبيب المختص الذي قد يصف حبوب هير فوليك التي يجب الاستمرار على تناولها كحد أدني لمدة 3 شهور، مع متابعة الطبيب كل شهر لمعرفة إذا كان هناك تحسين أم لا.